مجموع المجالات الفرعية تسعة مجالات ، يعبر عن كل مجال فرعي بالرقم الأول في التقييم .
* تحت كل مجال فرعي مجموعة من المعايير ، ويمثل المعيار الرقم الثاني في التقييم .
* وكل معيار يندرج تحته مجموعة من المؤشرات ، ويمثل المؤشر الرقم الثالث .
* وكل مؤشر يندرج تحته مجموعة الممارسات ، وهو ما يرمز له بالرقم الرابع .
المجال الأول الفرعي : رؤية المدرسة ورسالتها ، وهو ما يرمز له بالرقم ( 1 ) يوجد تحته معياران :
المعيار الأول : وجود وثيقة لرؤية المدرسة ( 1 - 1 ) .
المعيار الثاني : وجود وثيقة لرسالة المدرسة ( 1 - 2 ) .
ويندرج تحت المعيار الأول مؤشران :
المؤشر الأول : توجد وثيقة ومعلنة لرؤية المدرسة ورسالتها ( 1 – 1 – 1 ) .
المؤشر الثاني : تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية .( 1-1-2 ) .
ويندرج تحت كل مؤشر من المؤشرين عدة ممارسات ، وهذه الممارسات هي ما يعبر عنها بالرقم الرابع ( 1-1-1 - ....) أو ( 1- 1- 2- .... ) .
* فالرقم ( 1-1-2-5 ) معناه : المجال الفرعي الأول ، والمعيار الأول ، المؤشر الثاني ، والممارسة الخامسة .
* إذاً فالمجالات من 1 إلى 5 لقياس القدرة المؤسسية ، ومن 6 إلى 9 لقياس الفاعلية التعليمية .
* عند تحليل البيانات يطلب منك أن تحدد عدد القائمين بالتقييم ، وتحديد درجة الممارسة ، ثم الوقوف على نقاط القوة والضعف .
* تحت كل مجال فرعي مجموعة من المعايير ، ويمثل المعيار الرقم الثاني في التقييم .
* وكل معيار يندرج تحته مجموعة من المؤشرات ، ويمثل المؤشر الرقم الثالث .
* وكل مؤشر يندرج تحته مجموعة الممارسات ، وهو ما يرمز له بالرقم الرابع .
المجال الأول الفرعي : رؤية المدرسة ورسالتها ، وهو ما يرمز له بالرقم ( 1 ) يوجد تحته معياران :
المعيار الأول : وجود وثيقة لرؤية المدرسة ( 1 - 1 ) .
المعيار الثاني : وجود وثيقة لرسالة المدرسة ( 1 - 2 ) .
ويندرج تحت المعيار الأول مؤشران :
المؤشر الأول : توجد وثيقة ومعلنة لرؤية المدرسة ورسالتها ( 1 – 1 – 1 ) .
المؤشر الثاني : تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية .( 1-1-2 ) .
ويندرج تحت كل مؤشر من المؤشرين عدة ممارسات ، وهذه الممارسات هي ما يعبر عنها بالرقم الرابع ( 1-1-1 - ....) أو ( 1- 1- 2- .... ) .
* فالرقم ( 1-1-2-5 ) معناه : المجال الفرعي الأول ، والمعيار الأول ، المؤشر الثاني ، والممارسة الخامسة .
* إذاً فالمجالات من 1 إلى 5 لقياس القدرة المؤسسية ، ومن 6 إلى 9 لقياس الفاعلية التعليمية .
* عند تحليل البيانات يطلب منك أن تحدد عدد القائمين بالتقييم ، وتحديد درجة الممارسة ، ثم الوقوف على نقاط القوة والضعف .